لغة عربية الصف التاسع الفصل الثالث

تلخيص الفصل الثاني الاربعون رسالة الشامان|عساكر قوس قزح

مرفق لكم تلخيص الفصل الثاني الاربعون رسالة الشامان رواية عساكر قوس قزح وهي الرواية المقررة لطلاب الصف التاسع لمادة اللغة العربية .

ملخص الدرس السابق: تلخيص الفصل الحادي والاربعون جزيرة القرصان

ملخص الدرس التالي: تلخيص الفصل الثالث الاربعون توقع قدر الله

معلومات الملف :

  • نوع الملف : تلخيص كتاب
  • الاسم : رواية عساكر قوس قزح
  • فصل الرواية : تلخيص الفصل الثاني الاربعون

تلخيص الدرس :

انتشرت قصة نجاح رحلة سفر فلو ومهار إلى جزيرة القرصان بسرعة كبيرةٍ، فتجمع العديد من الناس لمعرفة تفاصيل الرحلة المخيفة وإشباع فضولهم في معرفة محتوى الرسالة والتي أنجحت طالبين كسولين في الامتحان، بل وتوافد بعض الناس للانضمام إلى مجموعة فلو ومهار وهي مجموعة الأشباح.

انتظر فلو ومهار مغادرة بو مُس المدرسة؛ كي يتمكنا من فتح الرسالة، وما إنْ غادرت المدرسة حتى صعد مهار فوق الشجرة وألقى خطاباً حماسياً مليئاً بالبهجة والسعادة ونشوة الانتصار؛ حيث تحدث فيه عن تفاصيل رحلته الشيقة والمخيفة، وما إنْ انتهى حتى فتح الرسالة وكانت المفاجأة، حيث كتب توك بيان: إذا أردتما النجاح في الامتحانات، افتحا الكتاب وادرسا!

اختفى لينتانج من المدرسة لأسبوع؛ مما أقلق أصدقاؤه عليه حيث لم يعتد أحدٌ على غيابه كل هذه الفترة الطويلة، جاءت إلى بو مُس رسالة من لينتانج يخبرها بأنَّ والدها توفى وأنّ عليه أن يتوقف عن الدراسة، والعمل من أجل تأمين لقمة عيش لأمه وشقيقاته الصغيرات، حينئذٍ أخبرت المعلمة الطلاب بما حدث؛ فغرقوا في حالة كآبة وحزن لا مثيل لها، وبكوا بكاءً شديداً؛ فكيف لشابٍ عبقري أن يتركَ المدرسة بعد أن حارب كل شيء حتى الموت من أجل تحصيل العلم! لقد جاء لينتانج في اليوم التالي لوداع معلمته وأصدقائه، حيث كان وجهه عابساً وكئيباً، احتضنه أصدقاؤه، وتعاهدوا معه على بقاء صداقتهم مهما مرّت السنين.


تحميل التلخيص :

تصفح أيضا:
زر الذهاب إلى الأعلى