لغة عربية الصف التاسع الفصل الثالث

تلخيص الفصل الثالث الاربعون توقع قدر الله |عساكر قوس قزح

مرفق لكم تلخيص الثالث الاربعون توقع قدر الله رواية عساكر قوس قزح وهي الرواية المقررة لطلاب الصف التاسع لمادة اللغة العربية .

تلخيص الدرس السابق :تلخيص الفصل الرابع الاربعون الخطة ج

تلخيص الدرس التالي : تلخيص الفصل الثاني الاربعون رسالة الشامان

معلومات الملف :

  • نوع الملف : تلخيص كتاب
  • الاسم : رواية عساكر قوس قزح
  • فصل الرواية : تلخيص الفصل الثالث الاربعون

تلخيص الدرس :

بعد اثنتي عشر سنة، أصبح إكال ما كان يخشاه دوما، عاملا في البريد ، كل صباح ينهض عند الفجر صباحا ليفرز الرسائل قبل أن يقوم الساعي بتوزيعها على الثامنة.

لم ينجح إكال في الحصول على ناشر لكتابه عن كرة الريشة، أحلامه تحطمت كلها وأصيب بالإحباط وأوشك على الاصابة بالجنون، وفي أحد تلك الأيام المحبطة ربط إكال كتابه الأصلي ومرفقاته في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق ورماه في النهر، متخليا عن آلاف الساعات التي بذلها في سبيل تأليفه.

الشيء الوحيد الذي مازال يعطي الأمل في هذا العالم هو إرين، ابنة أخيه الحائزة على جائزة من أرقى جامعات إندونيسيا والمتفوقة فيها والتي موّل إكال دراستها.

اختارت إرين موضوع أطروحتها عن حالة نادرة هي حالة اعتماد شخص اعتمادا كليا على شخص آخر، بعد عناء طويل في البحث راسل مستشفى الأمراض العقلية ببانجكا إرين، مبلغا إياها أنه توجد حالة تتعلق بإبن وأمه. طلبت إرين من عمها إكال الذهاب معها لتفقد الحالة وهو ما وافق عليه.

التق الأخيران بالأم وابنه وقامت ايرن بالمقابلة معهما لساعة ونصف، وحين همّ الجميع بالخروج سمع إكال اسمه، من هذا الذي يناديه؟! المريض ينادي على إكال، اقترب إكال من المريض وتأمل فيه جيدا وصُدِم. إنه تراپاني!


تحميل التلخيص :

تصفح أيضا:
زر الذهاب إلى الأعلى