لغة عربية الصف التاسع الفصل الثالث

تلخيص الفصل السابع وعده الأول|عساكر قوس قزح

مرفق لكم تلخيص الفصل السابع وعده الأول رواية عساكر قوس قزح وهي الرواية المقررة لطلاب الصف التاسع لمادة اللغة العربية .

ملخص الدرس التالي: تلخيص الفصل الثامن عساكر قوس قزح

معلومات الملف :

  • نوع الملف : تلخيص كتاب
  • الاسم : رواية عساكر قوس قزح
  • فصل الرواية : تلخيص الفصل السابع

تلخيص الدرس :

كانت شجرة الفيلسيوم  الذكرى الخالدة لنا نقشت في ذاكرتنا أحداث الطفولة حولها لعبنا وغنينا وتسلينا ، ضحكنا وبكينا كانت بو مس تقوم بأحجيتنا قصص تأسرنا بإبداعها وخيالها الواسع …كنا نحب شجرة الفيلسيوم نختبئ بين أوراقها ونجلس على جذورها ونتسلق سيقانها ونستظل تحت فروعها .

لسنا وحدنا فحسب كانت هناك مجموعات طيور ترتادها بشكل مستمر مثل الببغاوات التى تتطلع لتطمئن على حياتها ثم تنقض على الثمار لتترك بقيتها لطائر الزرزور الذي يعلم أن ليس له عدو على الاطلاق ، تأتي أخيرا طيور الخياط الرمادية هادئة وجميلة تتغذي على اليرقات وتذهب في هدوء تام .

وعلى امتداد الإسبوع الأول لم نأخذ أي شي يخص الدراسة إلى أن انقشع فجر أول يوم من الإسبوع الثاني وبدأت بو مس تدربنا على الحروف وقالت  أنه سوف ننهي الحروف في شهر  ،لنبتدئ بعدها كيفية الكتابة . وفي زاوية الفصل يجلس لينتانج الذي اعتاد على الحضور باكرا  في هدوء بالرغم من أنه الأبعد مسافة بيننا  وفجأءة صرخ يا غورو …

فأجابته بومس في هدوء : ماذا تطلب ؟

لينتانج : هل لي أن املأ استمارة التسجيل التى وعدت أبي بملئها تعجبت بومس لأننا لم نكمل الحروف بعد ، أجبرها الصبي على إحضار الإستمارة

وبيدين مرهفتين قام بكتابة اسمه وأسم والده و ملء جميع حقول الإستمارة وسط تجمهر عظيم من تلاميذ الفصل حوله  واندهاش من المعلمة ، لم تملك بومس الا أن  تحدق في عيني الصغير ممتنة ومندهشة ومسرورة في نفس الوقت وتقول اشكر الله يالينتانج ، اشكر الله.. ،  يا لينتانج .. !


تحميل التلخيص :

تصفح أيضا:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق