لغة عربية الصف التاسع الفصل الثالث

تلخيص الفصل الثامن والثلاثون الجنة في قريتنا|عساكر قوس قزح

مرفق لكم تلخيص الفصل الثامن والثلاثون الجنة في قريتنا رواية عساكر قوس قزح وهي الرواية المقررة لطلاب الصف التاسع لمادة اللغة العربية .

ملخص الدرس السابق: تلخيص الفصل السابع والثلاثون صبية تتحدى الملك

ملخص الدرس التالي: تلخيص الفصل التاسع والثلاثون تاجر الفقر 

معلومات الملف :

  • نوع الملف : تلخيص كتاب
  • الاسم : رواية عساكر قوس قزح
  • فصل الرواية : تلخيص الفصل الثامن والثلاثون

تلخيص الدرس :

رتب تيكونج لقاءً بين بو مُس ومدير الشّركة، وأصبح هذا اللقاء حديث الجميع؛ فهو الفريد والنادر من نوعه، ومن هنا تلقّت بو مُس العديد من الاتصالات لتمثيل مدرستها، ولكنها قابلت ذلك بالرفض، وطلبت من طلابها الاستعداد لتمثيل مدرستها من خلال ارتداء أجمل الملابس وكتابة خطاب يليقُ بهذا اللقاء، حيث ساعدها كوتشاي –السياسي الصغير- في أداء هذه المهمة، من خلال كتابة الكلمات المناسبة مع وضع اقتباس من الدّستور.

تجمّع الطلاب أمام باب المُلكية للرئيس تقودهم معلمتهم بو مُس، حيث كان الخوف والقلق والتوتر يسيطرُ عليهم، فقد كان المكان أشبه بقلعة ومن هناك صدحت موسيقى غريبة زادتهم خوفاً فوق خوفهم، رافق حرّاس الأمن الطلاب إلى المكتب المركزي؛ حيث سيجتمع المدير مع بو مُس، والتي بدت بملابس متواضعة أمام ما ترتديه السكرتيرة والموظفات الإدارية عند المدير.

جاء المدير والذي كان ضئيل الجسم، جميل الوجه، في عينيه الكثير من الذكاء، نظر إلى بو مُس وابتسم، ثم رحب بها، وطلب منها الحديث، بدت بو مُس خائفة وهي تفتح الخطاب ذو الخمس صفحات والذي أعدته مع كوتشاي مسبقاً، وحينها قالت كلمات لم ترد في الخطاب من شدة خوفها وارتعاشها.

لقد شعرت بو مُس بشعورٍ غريبٍ، حيث كانت تقفُ في وجه أبناء جلدتها وليس السلطات الاستعمارية، ما جعلها تبكي بكاءً شديداً، فقامت بتسليم منديل فيه طباشير واستأذنت وانصرفت من المكان.


تحميل التلخيص :

تصفح أيضا:
زر الذهاب إلى الأعلى