الفصل الثالث

تلخيص درس موك يتسبب بإحداث فوضى رواية أحلام ليبل السعيدة

مرفق لكم تلخيص درس موك يتسبب بإحداث فوضى رواية أحلام ليبل السعيدة وهو الفصل الثاني والعشرين من الرواية المقررة لطلاب الصف السادس الفصل الدراسي الثالث .

تلخيص الدرس التالي : اتصال هاتفي رواية أحلام ليبل السعيدة

معلومات عن التلخيص :

تلخيص الفصل الثاني والعشرين 

قبل وصول ليبل الى منزله وجد الكلب موك في انتظاره، فرح ليبل كثيرا بملاقاة كلبه المفضل مرة أخرى، فبدأ بملاعبته ثم أخرج قطع الخبز بالنقانق ومنحها اياه والكلب يلتهمها قطعة قطعة، لكن المطر هطل فجأة بغزارة أجبرت ليبل على الركض الى المنزل قبل أن يصاب بالبلل، وحين قرع الجرس تفاجأ بوجود موك بجانبه وفتح السيدة يعقوب للباب. ودون أي استئذان دخل الكلب ونفض جسمه داخل الممر ثم دخل غرفة المعيشة بقدميه القذرتين وبدأ بالتجول وصعد الكنبة التي تفضلها السيدة يعقوب وبدأ بركل المخدات، لقد أثار جلبة كبيرة داخل المنزل.

كاد يغمى على السيدة يعقوب من هول ما ترى فهي مهووسة بالنظافة وكل ما فعله الكلب الآن هو جعل كل المنزل وسخا. صرخ ليبل على كلبه كي يخرجه لكنه أبى أن يطيع أمر الولد، فجأة تفطن ليبل الى ضرورة احضار شيء يستدرجه به فسأل السيدة يعقوب أن تجلب بعض النقانق وتريه إياها حتى يهم باللحاق بها ثم ترميها خارجا ويتم التخلص منه.

أسرعت السيدة يعقوب إلى المطبخ وجلبت المطلوب لكنها عوض ان تستدرجه الى الخارج استدرجته الى القبو! بدأ ليبل بالتوسل إليها بغية أن تطرده خارجا لكنها أصرت على موقفها بأن تحبسه في القبو ريثما تتصل بالشرطة لكي يأخذوه بعيدا.

تحميل التلخيص

 

تصفح أيضا:
زر الذهاب إلى الأعلى