الفصل الثالث

تلخيص درس زيارة للسيدة يشكي رواية احلام ليبل السعيدة

مرفق لكم تلخيص درس زيارة للسيدة يشكي رواية احلام ليبل السعيدة وهذا الفصل الرابع عشر من الرواية المقررة لطلاب الصف السادس الفصل الدراسي الثالث .

تلخيص الدرس التالي : تلخيص درس الحلم الثاني

معلومات عن التلخيص :

تلخيص الفصل الرابع عشر

بعد عودة ليبل من المدرسة عاتبت السيدة يعقوب الطفل الصغير على عدم أكل قطعة الخبز بالزبدة في فترة الاستراحة، ووضعتها في الثلاجة كي يتمكن من أكلها في الغد، بدأ ليبل بأكل وجبة الغداء، البارحة معكرونة بيضاء والآن مشوية؟! أكل ليبل المعكرونة كي لا يشعر بالجوع عصرا، ثم صعد إلى غرفته وقام بحل واجباته المنزلية حتى العصر، أين قرر زيارة السيدة يشكي.

رحبت الأخيرة بالولد وأدخلته المطبخ، وبدآ الاثنان بتبادل أطراف الحديث، لقد اشتكى ليبل من تصرفات السيدة يعقوب الغير مفهومة، إنها تمزق نقاط التجميع الخاصة به، وقد جعلت من حساء البندورة الذي لا يحتمله ليبل وجبة للغداء، وختمتها بأن أخذت منه هدية أمه المتمثلة في الكتاب.

حزنت السيدة يشكي لسماع ذلك من ليبل، لكن الأخير أخبرها بالمفاجأة، لقد استطاع أن يكمل الحكاية في حلمه! الحكاية التي بدأ بقراءتها من الكتاب البارحة! أسمته السيدة يشكي الحلم المتواصل قائلة أنه بإمكانه الاستمرار في الحكاية في حلمه كلما انتابه النوم.

حفز هذا الأمر ليبل كثيرا حيث ودع السيدة يشكي وتوجه الى منزله كي يتناول العشاء. بعد العشاء أراد ليبل الذهاب الى النوم مبكرا إلا أن السيدة يعقوب استغربت ذلك وحاولت جاهدة أن تثبطه عنه، فأمرته أن يغسل الأواني بصحبتها حتى تماطله في الذهاب الى غرفته، فعل ليبل المطلوب منه ثم صعد بسرعة الى غرفته كي ينام.


تحميل التلخيص

تصفح أيضا:
زر الذهاب إلى الأعلى