الفصل الثالث

تلخيص درس المخبأ المكتشف رواية احلام ليبل السعيدة

مرفق لكم تلخيص درس المخبأ المكتشف رواية احلام ليبل السعيدة وهذا الفصل التاسع من الرواية المقررة لطلاب الصف السادس الفصل الدراسي الثالث .

تلخيص الدرس التالي : تلخيص درس شيء عن الحلم والحالمين 

معلومات عن التلخيص :

تلخيص الفصل التاسع

حين حلّ موعد العشاء، حاولت السيدة يعقوب استعطاف ليبل قليلا بأن حضرت طعاما يعجبه على عكس ما حدث في الغداء، وهو ما كان فعلا إذ تناول ليبل الكثير من الطعام، ثم غسلا الآواني وبدآ بمشاهدة التلفاز سوية في غرفة المعيشة،

أظهرت السيدة يعقوب دهشتها من المناظر الطبيعية لكن ليبل كان يشعر بملل شديد. لكنه لمح شيئا فوق الخزانة الخشبية، إنه الكتاب! بدأ ليبل بالتفكير في كيفية تجعله يأخذ الكتاب دون أن تتفطن السيدة يعقوب لذلك.

وسرعان ما حالفه الحظ، إذ نهضت الأخيرة باتجاه المطبخ كي تأتي بشيء حلو تستسيغه بعد العشاء، لكن ليبل استغل ذلك كي ينسل ويستل الكتاب واضعا اياه تحت كنزته ومتظاهرا بالنعاس. حين عودة السيدة يعقوب من المطبخ أمرته أن يصعد لغرفته كي ينام وهو ما فعله ليبل.

انتظر لربع ساعة حتى تفقدته مجددا وهو متظاهر بالنوم ثم ما إن نزلت السيدة يعقوب حتى تسلل بهدوء وخفة إلى مخبئه للقراءة. بدأ في قراءة قصة الأمير الصغير تلميذ سندباد الذي سيقع في مشكلة ان لم يلتزم الصمت لمدة أسبوع،

شعر ليبل بالتعاطف مع الأمير لكن السيدة يعقوب باغتته وهي تشعر بالرعب لعدم ايجادها اياه في سريره، ثم نزعت منه الكتاب قائلة أنه لن يراه مجددا إلى غاية عودة والديه من السفر.


تحميل التلخيص

تصفح أيضا:
زر الذهاب إلى الأعلى