الفصل الثالث

تلخيص درس الأربعاء (موك) رواية أحلام ليبل السعيدة

مرفق لكم تلخيص درس الأربعاء (موك) رواية أحلام ليبل السعيدة وهو الفصل السادس عشر من الرواية المقررة لطلاب الصف السادس الفصل الدراسي الثالث .

تلخيص الدرس التالي : درس (الدرس) رواية أحلام ليبل السعيدة

معلومات عن التلخيص :

تلخيص الفصل السادس عشر

بعد ان استعد ليبل لتناول فطوره سعد أيما سعادة حين اكتشف أن السيدة يعقوب وعلى غير العادة قد احتفظت له بنقاط التجميع هذه المرة، تناول اللبن كالعادة ونزع نقطة التجميع الخاصة بعبوته ثم أخذ قطعة الخبز المدهون بالزبدة التي فاتته أكلها البارحة ووضعها في محفظته.

وأثناء مغادرته المنزل وقطعه الشارع صادفته مفاجأة لم يكن ينتظرها قط، لقد وجد كلبا يشبه الكلب الذي رآه في حلمه الليلة الفارطة. تودد الكلب إليه وبدأ ليبل يداعب فروه، ثم فتح محفظته ومنحه الخبز المدهون بالزبدة بعد أن نصّفها إلى قطعتين صغيرتين. ثم تذكر ليبل أنه سيتأخر عن الدوام فشرع بالركض، ومع كل خطوة كان يخطوها كان الكلب يتبعه لأنه ظن أنها لعبة أخرى إلا أنهما حين وصلا الى باب المدرسة أبعد ليبل الكلب عن الباب ثم أغلقه بسرعة حتى لا يدخل معه.

تحسر ليبل على مرور عشر دقائق كاملة وتأكد أنه قد تأخر كثيرا لكنه ارتاح بعض الشيء حين تذكر أن الحصة حصة رسم وأن السيد غولتنبوت بصدد مطالعة الجريدة الآن وهو لن يتنبه إلى دخوله المتأخر.

تحميل التلخيص

 

تصفح أيضا:
زر الذهاب إلى الأعلى