الفصل الثالث

تلخيص درس لقيه على غير توقع رواية احلام ليبل السعيدة

مرفق لكم تلخيص درس لقيه على غير توققع رواية احلام ليبل السعيدة وهذا الفصل الثامن من الرواية المقررة لطلاب الصف السادس الفصل الدراسي الثالث .

تلخيص الدرس التالي :تلخيص درس المحبأ المكتشف

معلومات عن التلخيص :

تلخيص الفصل الثامن

صعد ليبل إلى غرفته وهو يشعر بالحزن بعد ما فعلته السيدة يعقوب، وتحسر على عدم أكله للمعكرونة فهو يشعر بالجوع، استلقى على سريره فسمع صوتا تحت وسادته، تفقد الأمر بإذا بقصاصة ورقية من أبيه تطلب منه أن يبحث في المزهرية، التي ما إن بحث فيها حتى وجد قصاصة أخرى تخبره أن شيئا مميزا ينتظره في روب الحمام.

بحث ليبل مجددا في الروب ووجد لوح شوكولاتة المفضل لديه وقصاصة أخرى تطلب منه أن يشعل الضوء في غرفته، لكن لم يشعل الضوء والجو ما يزال مشمسا في الخارج؟! يبدو أن هنالك شيئا ما. أشعل ليبل الضوء فإذا بكتاب معلق في علبة المصباح الشفافة!

وجد به قصاصة أخرى من أمه تخبره فيها أن يعدها بأن يقرأ حتى وقت النوم فقط وأن لا يتعدى ذلك، إنه كتاب ألف ليلة وليلة! كتاب شرقي مليئ بالحكايات. استلقى ليبل وفتح الكتاب وبدأ بالقراءة، إلا أن السيدة يعقوب نهرته عن ذلك وأمرته أن يحل واجباته المنزلية ثم نزلت إلى غرفة المعيشة للتحدث في الهاتف.

حلّ ليبل مسألتين حسابيتين ثم شعر بالملل فأخذ الكتاب واستبدل الحكاية من ملكة الأفاعي إلى مكر النساء، لكن السيدة يعقوب صعدت مجددا إلى غرفته لتفقده، لتفاجئه بأن نزعت منه الكتاب متوعدة إياه أن لا يقرأ منه بقية اليوم.

 


تحميل التلخيص

تصفح أيضا:
زر الذهاب إلى الأعلى