لغة عربية الصف التاسع الفصل الثالث

تلخيص الفصل الرابع والثلاثون أرنب مشلول|عساكر قوس قزح

مرفق لكم تلخيص الفصل الرابع والثلاثون أرنب مشلول يصبح رئيساً رواية عساكر قوس قزح وهي الرواية المقررة لطلاب الصف التاسع لمادة اللغة العربية .

ملخص الدرس السابق: تلخيص الفصل الثالث والثلاثون (بروس لي) يصبح رئيساً

ملخص الدرس التالي: تلخيص الفصل الخامس والثلاثون لا تترك المدرسة

معلومات الملف :

  • نوع الملف : تلخيص كتاب
  • الاسم : رواية عساكر قوس قزح
  • فصل الرواية : تلخيص الفصل الرابع والثلاثون

تلخيص الدرس :

تملك اليأس والحزن بو مس تدريجيا حتى تمكن منها وما عادت قادرة على تدريسنا كما في السابق ، كانت حالتها النفسية المتدهورة تنتقل إلينا كالعدوى .

وحتى تجاوزنا لتهديد الغلق وفوزنا بالكرنفال و التحدي الأكاديمي لم يساهما في رفع معنوياتنا بعد أن ثبت أن شركة الـ ب ن تخطط فعلا لهدم المدرسة . وبدأ الضعف وقلة الحيلة يفرقان صفوفنا واحدا تلو آخر ، إذ انصرف كل من كوتشاي وآكيونغ ومهار و شمشون و شهدان وأنا إلى العمل بدوام كامل في وظائف مختلفة مما حتم علينا التغيب عن الدراسة .

ولم يبق سوى فلو وسهارى وترباني و هارون ملتزمين بالحضور رغم كل شيء ، حتى بعد أن توقفت بو مس عن القدوم واصلوا هم الدراسة بمساعدة من لينتانج الذي كان يشرح لهم كل المواد بكل صبر مثلما كانت تفعل هي .

وفي إحدى الأيام أتت على عجل بعد أن أخطرها أحدهم بأنه رأى تلاميذا في المدرسة ، وسمعت حينها لينتانج يخبرهم بقصة سوكارو أول رئيس للبلاد وكيف واظب على التعلم حتى في السجن والتي دأبت ترويها لهم سابقا لكي تدفعهم للمقاومة .. وهذا الموقف المؤثر تسبب ببكائها .

 


تحميل التلخيص :

تصفح أيضا:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق