لغة عربية الصف التاسع الفصل الثالث

تلخيص الفصل الثالث والثلاثون (بروس لي) يصبح رئيساً |عساكر قوس قزح

مرفق لكم تلخيص الفصل الثالث والثلاثون (بروس لي) يصبح رئيساً رواية عساكر قوس قزح وهي الرواية المقررة لطلاب الصف التاسع لمادة اللغة العربية .

ملخص الدرس السابق: تلخيص الفصل الثاني والثلاثون سكرتير نادي هواة الأشباح

ملخص الدرس التالي: تلخيص الفصل الرابع والثلاثون أرنب مشلول

معلومات الملف :

  • نوع الملف : تلخيص كتاب
  • الاسم : رواية عساكر قوس قزح
  • فصل الرواية : تلخيص الفصل الثالث والثلاثون

تلخيص الدرس :

قامت بو مس بعد وفاة باك هرفان بتولي كل مهماته إضافة إلى تحملها للنفقات المالية . وقد أرسلت إلى شركة الـ ب ن رسالة تلتمسهم فيها أن يدعوا مدرستنا وشأنها ..

لكن تجاهلهم لها لم يكن الأمر الأكثر أهمية في تلك الفترة ، بل زيارة صمديكون التفتيشية النهائية والتي سيتحدد على إثرها مصير المدرسة .

حرصت المعلمة أن تسد كل الثغرات التي أشار إليها المفتش في زيارته السابقة ، وفي آخر لحظة انتبهنا أن صور الرموز الوطنية مفقود حيث أنها لم تكن قد توفرت بعد بالرغم من أننا سألنا البائع عنها مرات عديدة .

وكان الأوان قد فات على الإتيان بأي حل ، وفي خضم قلقنا اندفع مهار وجمع الملصقات الثلاثة ( بروس لي ، جون لينون ، وصورة عرس والدي تيراباني ) على شكل مثلث فوق اللوح . ولم نكد نسأله عما يفعله حتى أطل السيد صمديكون وراح يجول بعينيه في المكان ، رفع تقييمنا في كل الأشياء وعندما أدار رأسه ليتفقد الرموز الوطنية رأيناه يمسح نظاراته ويعيد ارتداءها عدة مرات .

وأخيرا كتب عنده كلمة ” متوفرة “.. وتبين لنا أنه وكما قال مهار فإن الملصقات سيأتي يوم وتكون مفيدة ، هذا الأخير الذي عرف أن المفتش ضعيف البصر وأجاد استغلال ذلك .

 


تحميل التلخيص :

تصفح أيضا:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق