لغة عربية الصف التاسع الفصل الثالث

تلخيص الفصل الرابع عشر بطاقة علامات للأم |عساكر قوس قزح

مرفق لكم تلخيص الفصل الرابع عشر بطاقة علامات للأم رواية عساكر قوس قزح وهي الرواية المقررة لطلاب الصف التاسع لمادة اللغة العربية .

ملخص الدرس التالي: تلخيص الفصل الخامس عشر أول الغيث

معلومات الملف :

  • نوع الملف : تلخيص كتاب
  • الاسم : رواية عساكر قوس قزح
  • فصل الرواية : تلخيص الفصل الرابع عشر

تلخيص الدرس :

مع نهاية السنة جاء أخيرا يوم تسليم بطاقات العلامات ، كان لينتانج هو الأول كما جرت العادة وقد كان سعيدا هذه المرة لأن والدته ستأتي رفقته ووالده .

في الحفل كانوا أول الواصلين ، استدعى باك هرفان أم لينتانج لتلقي كلمة ثم سلمها بطاقة علامات إبنها ، وكان مشهدا مؤثرا تسبب في إنهمار دموع كليهما .

كان من المفترض أن أحل في المرتبة الثانية ولكن هارون استحقها اليوم بعد أن دعمته بو مس كنوع من الإمتنان له ، هذا الأخير الذي أصر أن يحصل على علامة 3 بدل 8 في مادة الأخلاق المحمدية تيمنا بأن الله يحب الأرقام الفردية .

ورغم هذا فإنه ظل محتفظا بتلك المرتبة . عندما انتهى ذلك اليوم تفرق الجميع وعادت عائلة لينتانج أدراجها ، شيعتهم بعيني حتى مضوا بعيدا .. وكانوا صورة مصغرة تجسد الألم والأمل معا.

تلخيص درس بطاقة علامات للأم :

حصل لينتانج على المرتبة الأولى، وقد اشترى إطاراً جديداً؛ لإصلاح دراجته ويتسنى له اصطحاب أمه خلفه؛ لتتسلم بطاقة تفوقه لأمه، وبعد أن حضر أولياء الأمور والتلاميذ ألقى باك هرفان خطاباً قصيراً،

حيث أخبر فيه الجميع أن لينتانج هو فخر المدرسة المحمدية، وطلب من والدته أن تلقي كلمة، فكانت لهجتها عامية صعبة الفهم؛ لأنها تعود إلى لهجات الملايويين النائية،

وشكرت فيها بو مُس وباك هرفان، وأنها تدعو الله –دائماً- ليفوز لينتانج في التحدي الأكاديمي؛ حتى لا تغلق المدرسة، وقد حصل هارون على المركز الثاني؛ وذلك كخطة من بو مُس من أجل إنقاذ المدرسة من مساعي السيد صمديكون الحثيثة لإغلاقها، ثم تم استكمال توزيع باقي الدرجات على الطلاب.


تحميل التلخيص :

تصفح أيضا:
زر الذهاب إلى الأعلى