الفصل الثالث

تلخيص الفصل الثاني عشر ثلاث خيام مهجورة الولد الذي عاش مع النعام

تلخيص الفصل الثاني عشر ثلاث خيام مهجورة رواية الولد الذي عاشر مع النعام رواية جميلة ندعوكم لقرائتها وتلخيصها بنفسك وعدم الاعتماد على التلاخيص الموجودة في المواقع أقرأ بنفسك واستعن استعانة بهذا التلخيص .

معلومات عن التلخيص

تلخيص الفصل الثاني عشر

خاطبت النعامات الثلاث هدارة : انزل إلى الماء أنت تجيد السباحة كان مترددا وفي النهاية نزل إلى البحيرة وغسل جسمه وشعره ثم خرج وربط شعره بجذر نباتي صغير . ظهرت النباتات في كل مكان وتغيرت ملامح الصحراء واكتست بألوان مختلفة .

استغل هدارة انشغال الجميع وراح يتفقد الصحراء فمشى حتى وصل إلى الخيمات الثلاث فتفقد قماش إحداها فوجده خشنا وكأنه قد صنع من حبات الرمل .

دخل هدارة إحدى الخيام فوجد بداخلها عظاما ربما تنتمي لأسد ، وفي أثناء وجوده في الخيمة سمع صوتا أرعبه ، فقد كان في الخارج متوسط الحجم وذو قرنين ولحية ، لم يكن ،حيوان أبيض وأسود كساه الشعر هدارة قد رأى حيوانا من هذا النوع في السابق .

قالت العنزة لهدارة : لقد مات سكان هذه الخيمات الثلاث جميعا بالحمى الصفراء كما نموت نحن الحيوانات ، ثم قالت له : أنت أول إنسان أراه منذ سنوات عديدة .

دخل هدارة الخيمة ثانية وبدأ يحفر ويحفر حتى وجد سجادة حمراء وبدأ يتذكر أنه نام على سجادة كهذه في السابق ثم غفا . وقبل غروب الشمس استيقظ من نومه وحفر مجددا في رمال الخيمة فوجد سكينا ووجد قطعة قماش مزركشة لفها على وسطه .

قرر العودة وبدأ يركض في الظلام دارسا الطريق جيدا فوجد الجميع ساهرين في انتظاره.

تحميل التلخيص

تحميل تلخيص درس بثلاث خيام مهجورة

تصفح أيضا:
زر الذهاب إلى الأعلى