الفصل الثالث

تلخيص درس السيدة (يشكي) تقدم الحل رواية أحلام ليبل السعيدة

مرفق لكم تلخيص درس السيدة (يشكي) تقدم الحل رواية أحلام ليبل السعيدة وهو  الفصل السادس والعشرين من الرواية المقررة لطلاب الصف السادس الفصل الدراسي الثالث .

تلخيص الدرس التالي : الحلم الخامس رواية أحلام ليبل السعيدة

معلومات عن التلخيص :

تلخيص الفصل السادس والعشرين

بعد أن عاد ليبل إلى المنزل وجد السيدة يعقوب في انتظاره، بدأت الأخيرة في طرح أسئلة وليبل يجيبها حتى طلب منها السماح له بتناول الغداء غدا مع صديقيه في منزله. وافقت السيدة يعقوب وبدأت بالاستفسار عمن يكون هذان الصديقان، وما إن علمت أنهما من المهاجرين حتى جن جنونها :”أنت لن تقوم بدعوتهما إلى هنا، انس الأمر بتاتا” حاول ليبل معرفة ما الذي يحول بين ذلك ولكنها اعترضت قائلة أنهما أجنبيان.

استغرب ليبل من منطق السيدة يعقوب وصعد إلى غرفته وهو حزين، استلقى قليلا على سريره ثم بدلا من حل واجباته المنزلية تسلل من المنزل بحذر حتى لا يجلب أنظار السيدة يعقوب وذهب لزيارة السيدة يشكي. رحبت الأخيرة بليبل ومنحته فواكه محفوظة ونقاط التجميع، بعدها مباشرة حكى ليبل للسيدة بشكي كل القصة، وكيف أن السيدة يعقوب رفضت دعوة صديقيه إلى الغداء، وأنه نفذت الحيل منه كي يدعوهما. إلا أن السيدة يشكي تفطنت لأمرٍ وطلبت منه احضارهما إلى منزلها، وستأخذ على عاتقها أمر اطعامهم.

سعد ليبل كثيرا باقتراحها ثم ودعها واتجه نحو منزله. حيث أخبر السيدة يعقوب بما سيحدث غدا لكنها اعترضت على ذلك بل وعاقبت ليپل بالذهاب إلى سريره مبكرا. ازدادت فرحة ليبل اكثر بهذا، واستلقى وبدأ يغفو وهو يفكر في غرفة النزل.

تحميل التلخيص

 

تصفح أيضا:
زر الذهاب إلى الأعلى