الفصل الثالث

تلخيص درس عائلة غوني رواية أحلام ليبل السعيدة

مرفق لكم تلخيص درس عائلة غوني رواية أحلام ليبل السعيدة وهو الفصل الخامس والعشرين من الرواية المقررة لطلاب الصف السادس الفصل الدراسي الثالث .

تلخيص الدرس التالي : السيدة (يشكي) تقدم الحل رواية أحلام ليبل السعيدة

معلومات عن التلخيص :

تلخيص الفصل الخامس والعشرين

بعد أن خرج ليبل مرتديا معطفه المطري وجد أنه لم يعد هنالك سحب تدل على احتمال هطول المطر، بل وعلى العكس تماما، بدأ الجو في الأخذ في الحرارة أكثر فأكثر حتى لم يعد يطيق ليبل معطفه المطري، فتعمد أن يتركه لاحقا في الصف. وزعت السيدة كلوبي نتائج اختبارات اللغة الألمانية وجاءت كما كانت متوقعة. ليبل متفوق كالعادة ثم تليه حميدة ثم يأتي آرسلان في أواخر الترتيب العام. لكن الأخير أبدى مهاراته حين احتل المركز الأول في اختبارات التربية البدنية، على عكس ليبل الذي طالما وجد صعوبات بخصوص هذا النوع من النشاطات.

بعد الانتهاء من الدوام توجه الأولاد نحو منزل الشقيقين كما كان متفقا عليه، وجد ليبل أن لقب عائلة صديقيه هو غوني، لم يسبق له أن انتبه الى لقب صديقيه من قبل. رحبت السيدة غوني بليبل وأدخلته غرفة المعيشة، دهش ليبل للأشياء الشرقية الموجودة بكثرة في تلك الغرفة، فهنالك الصور والمناظر والألحان والأسلوب، كل شيء آت من الشرق.

ساعد ليبل وحميدة السيدة غوني في تحضير المائدة كما قاما بجلب الطعام الذي أدهش ليبل كثيرا، فهو لم يعتد على رؤية هذا النوع منه. أكل ليبل والأولاد ثم لعبوا ألعابا كثيرة حتى جاء العصر، أين حان موعد مغادرة ليپل نحو منزله، لكن قبل أن يفعل ذلك سأل السيدة غوني أن تسمح لابنيها ان يأتيا غدا الى منزله كي يتناولا الغداء، وهو ما وافقت عليه السيدة غوني.

تحميل التلخيص

 

تصفح أيضا:
زر الذهاب إلى الأعلى