الفصل الثالث

تلخيص درس عصر قصير رواية أحلام ليبل السعيدة

مرفق لكم تلخيص درس عصر قصير رواية أحلام ليبل السعيدة وهو الفصل الثامن عشر من الرواية المقررة لطلاب الصف السادس الفصل الدراسي الثالث .

تلخيص الدرس التالي : الحلم الثالث رواية أحلام ليبل السعيدة

معلومات عن التلخيص :

تلخيص الفصل الثامن عشر

يبدو أن اختلاط الحلم بالواقع على ليبل سيدوم أطول، فبعد أن غادر الأخير مع آرسلان وحميدة بدأ في مناداة الكلب بإسمه :”موووك ، مووك!” لكن الكلب لم يكن هنالك، تساءلت حميدة من يكون هذا الكلب، فليبل لم يخبرها من قبل أن لديه كلبا. لكن ليبل اختلط عليه الأمر، فصار يشهد حميدة على أنها تعرف الكلب جيدا، لكن حميدة لم تفهم ما رمى إليه ليبل.

ودّع الأخير صديقيه عند المفترق وتوجه إلى منزله، وحين وصل إلى منزل السيدة يشكي وجد الكلب مجددا يأكل بقايا طعامٍ رمته له السيدة يشكي من النافذة. بدأ ليبل بالحديث مع السيدة يشكي وكيف أنه التقاه في حلمه ليلة البارحة، حثته الأخيرة على أن يواصل الحلم كي يعرف ماذا سيحدث للشقيقين وهو ما حفّز ليبل على الذهاب مسرعا إلى منزله.

تناول الغداء وصعد إلى غرفته وبدأ في حل واجباته المنزلية، ثم أبدى رغبته في النوم لكن السيدة يعقوب عارضت ذلك، إلا أن ليبل تمسك بخياره وقرر أن ينام. استبدل ملابسه ولبس لباسا شرقيا كان يملكه من قبل، هذا لكي لا يثير الشبهة حين يدخل إلى المدينة، ووجد بداخل اللباس مصباحا، رأى أن يأخذه معه لعله وعسى أن يفيدهم في أمر ما.

تحميل التلخيص

تصفح أيضا:
زر الذهاب إلى الأعلى