الفصل الثالث

تلخيص درس الحلم الخامس رواية أحلام ليبل السعيدة

مرفق لكم تلخيص درس الحلم الخامس رواية أحلام ليبل السعيدة وهو الفصل السابع والعشرين من الرواية المقررة لطلاب الصف السادس الفصل الدراسي الثالث .

تلخيص الدرس التالي : السبت إفطار قصير وغذاء طويل رواية أحلام ليبل السعيدة

معلومات عن التلخيص :

تلخيص الفصل 

جلس الأولاد يفكرون في طريقة لدخول القصر وتوضيح كل شيء للملك، نسي ليبل فكرته التي واتته في الحلم السابق، وهم كذلك حتى جاءت زوجة العجوز تطرق الباب لتطمئن على حالهم فهم لم يأكلوا شيئا منذ أن جاءوا. أجاب أسلم أنهم بخير ولا يحتاجون شيئا، فور ذلك تنبهت زوجة العجوز الى صوت أسلم، ألم يكن أخرسا البارحة؟!

وقع الأولاد في ورطة بعد اكتشاف زوجة العجوز لأمر أسلم، فقرّروا فتح الباب واخبارها بما حدث لهم علّها يمكنها مساعدتهم. وهو ما حدث فعلا. إذ حزنت زوجة العجوز على حالهم وبدأت في التفكير معهم في طريقة للدخول ثم اقترحت أمرا. إن لديها حديقة بجانب سور القصر فعلّها يمكنها أخذ الأولاد في عربتها في الخلف ولن يتنبه الحراس لذلك، ثم يحاولوا ايجاد ثغرة في السور، فيدخل منها اثنان ويبقى ثالث فوق السور لتشتيت أنظار الحرس.

اتفق الأولاد على دخول أسلم وحميدة من ثغرة السور وصعود ليبل لتشتيت الحراس. ثم بدأوا مباشرة في تنفيذ الخطة. وصلت العربة بجانب سور القصر فانسلّ أسلم وحميدة من الثغرة وصعد ليبل الى السور وبدأ في إلقاء شعر هجاء ينعت فيه حرس البوابة بنعوت مستفزة له وزوجة العجوز تحذره من الافراط في ذلك، لكن ليبل لم يستمع إليها وبقي يهجو حتى جذب إليه حرس البوابة وحرسًا أتوه من الخلف! حاول ليبل الجري فوق السور لتفاديهم لكنه لم ينجح إذ سقط مباشرة إلى ساحة الحديقة. أين أمسك به الحرس وقيدوه بغية أخذه للملك، وهو ما سّر به ليبل كثيرا، كي يستطيع توضيح كل شيء له.

تحميل التلخيص

 

تصفح أيضا:
زر الذهاب إلى الأعلى