الفصل الثالث

حل الفصل السابع عشر درس أثر من رواية ذئب اسمه طواف لغة غربية صف ثامن

حل الفصل السابع عشر درس أثر من رواية ذئب اسمه طواف لغة غربية صف ثامن


تحميل حل الفصل السابع عشر أثر


حل الفصل السابع عشر أثر

يرتفع نجم الئاب ورائي. أستدير وأنظر خلفي. وأواصل التظر حتى تخت) النجوم ويومض الأفق بالذهبي. أستطيع أن أذهب إلى أرض الوطني. أستطيع أن أتعقب آثار خطواتي. أستطيع أن اثبع علامات رائحتي: أن أتشجع وأعبر النهر الأسود وأعود إلى الجبال التي أحبها والأيائل التي أحتاجها. ينشط النسيم. وفي العشب الطويل حولي، تتشبث طيور صفراء صغيرة بسيقان الغش التي تتأرجح وتنځني. تغير وتصفر وتسج معا، مثل غواء قطيع. ما أزال أسمع غواء قطيعي في أحلامي. أتذگر ذلك الشعور عندما كنت أرفع رأسي وأشرع
في الغناء. كانت أمواج الصوت تغسلني مثل الماء. وأتذگر ذلك الشعور عندما اينتهی الغواء: لا شيء في العالم لا نستطيع أن نفعله مقا.


أرفع أنفي في الهواء، لكن هذه الرائحة تأتي من الأرض. أثر. أثر ذئب! وأنا أعرفه! أقف في دائرۃ مثل جرو ثم أتبعه وأنفي في التراب وقد نسي تعبي كله. يقودني العبق إلى المصب. وفي الوحل أجدها، طبعة قدم مثالية بنقاط المخالب، والإصبع الكبير ووسادة كبيرة مثل وسادتي. أتنشق رائحة مواقع | الأقدام. ثمة شيء مألوف فيها. وقت طويل مضى منذ أن كنت مع ذئب آخر. أتنشق بعمق وأغض عيني لأتذگر. إنها أنثى. ليست من أخواتي، وليست أممي، اليمني شممت هذي الذئبة من قبل. هل يمكن أن تكون الذئبة الغريبة على الضفة البعيدة للر الأسود؟ هل وجدت طريقة لتعبره ؟


-الآثار الجديدة للذئبة الأنثى هي سر قوته الشديدة .

والتي حسبها أخته وثابة ، لكنه عاد مرة أخرى قائلا : لو استطاعت هذه الذئبة الغريبة أن تنقذ نفسها فهي أقوى بكثير من كل أخواتي ويجب علي أن أكسب احترامها بوجبة شهية .

عون الله تعالى ورضا والدي علي .

– فعلا هذا كلام سريع هو لن يستطيع ‘اعادة أبيه إلا من خلال جعله راضيا عنه من خلال الاقتداء بما كان يحبه أن يفعله من صيد محترم

– أنه لم يستطع الحصول على الغزال صاحب القرون السوداء الداكنة وهذا سبب له أزمة نفسية كبيرة .

وحتى الأمل في الحصول على الذئبة الغريبة ضاع

للأبد ( حالة من اليأس )

راسي واركل الغبار بيتما امشي ولكن لاول مرة اكون سعيدن لان ابي ليس هنا ليشاهدني اكون سعيدا لانه لن يعرف اي نوع من الذئب اصبحت .


 

نواتج التعلم:

1.يحلل المتعلم الرواية إلى عناصرها الفنية موضحا فكرتها كاتبا عنه

2.يحلل المتعلم النص لتحديد وجهة نظر المؤلف ووجهات نظر الشخصيات

تصفح أيضا:
زر الذهاب إلى الأعلى