الفصل الأول

دليل المعلم علوم صف أول فصل أول

دليل المعلم علوم صف أول فصل أول

معلومات الملف

  • نوع الملف: دليل المعلم
  • المادة: علوم
  • الصف: الاول
  • الفصل الدراسي: الفصل الاول
  • صيغة الملف: pdf متاح للتحميل

الكائنات الحية والكائنات غير الحية

تتكون الكائنات الحية من خلية واحدة أو من العديد من الخلايا. تتنفس وتستخدم الطاقة، تنمو وتتكاثر وتموت. تستجيب الكائنات الحية للمثيرات وتتكيف مع بيئتها. قد تقوم الأشياء غير الحبة بعض هذه الأمور، ولكن لا يقوم بها كلها إلا الكائنات الحية

لماذا تعد التنباتات من الكائنات الحية؟

تحتاج النباتات إلى الهواء والماء والمواد الغذائية وضوء الشمس والخبز إكى تيش وتنمو، تساعد المواد الغذائية النباتات في المو مثلما يساعد الغذاء في المؤ. تنمو النباتات في المكان الذي ت ضل منه على ما تحتاج إليه لكي يش.

ما هي أجزاء النباتات؟

لا تستطيع النباتات أن تنتقل من مكانها مثلك. يجب عليها أن تحصل على كل ما محتاج إليه من المميز المحيط بها.

النباتات لها جور تمت الماء والمواد الغذائية من التربة.  بعض البيانات لها جور قريبة من سطح الأرض. توجد بيانات أخرى لها جور طويلة وعميقة.

النباتات أجزاء تساعدها في الحصول على ما تحتاج إليه. معظم البيانات لها أوراق وسيقا وجذور . يمكن أن تبدو هذه الأجزاء مختلفة في أنواع البيانات المختلفة.

تستخدم النباتات الماء والهواء وضوء الشمس لصنع غذائها. تنمو التنباتات وتتغير. وينتج نباتات جديدة مثلا.

إلى أي مدى تبدو التنباتات مختلفة؟

ليس كل النباتات متشابهة. فبعض النباتات هورها ملونة. بينما تبدو الثباتات الأخرى بلون أخضر فقط. تمتلك النباتات المختلفة أنواعا مختلفة من الأوراق.قد تكون السيقان رقيقة أو سميكة. يسمي ساق الشجرة السميك بأسم الجذع. بعض النباتات مرتفع، بينما تیتر البعض الآخر، مثل العشب، على مستوى الأرض.

أي جزء من الثبات يمكنك أكله؟ يمكنك أن تأكل أجزاء مختلفة من الثباتات. قبعض أجزاء النباتات صالح للأكل. وبعضها لا يعد صالحا للأكل. ويمكن أن يتسبب تناول أجزاء من البيانات في إصابتك بالمرض.

حقول الفراولة

هل تحب أن ترع الفراولة؟ يتوفر في
ساجل جنوب كاليفورنيا كل ما تحتاج إليه هذه الفاكهة لكي تنمو . تحتاج الفراولة إلى الدفء والشمس خلال ساعات النهار وإلى بعض البرودة خلال ساعات الليل. وهي تحتاج إلى الكثير من الماء وتنمو أفضل ما يكون في التربة الرملية. تتوق في كاليفورنيا تربة رملية وجو مشمش على مدار القام. إذا تزرع الأفراد الفراولة في كاليفورنيا أكثر مما يتنقلون في أي ولاية اخرى

تصفح أيضا:
زر الذهاب إلى الأعلى